منوعات عاجلة

الجمعة السوداء في جوميا تحول الاحلام لحقيقة

هناك العديد من التحديات والمخاطر التي تواجه التسوق عبر الإنترنت في العديد من الدول العربية، لاسيما في دول أفريقيا، مثل ضعف البنية التحتية ونقص الثقة، ولكن هناك متجرًا واحدًا على الإنترنت يعمل باستمرار على ابتكار وإيجاد حلول لهذه التحديات.

ومن بين العديد من مواقع التسوق على الإنترنت التي تتنوع في تقديم سلعها وخدماتها، يبرز سوق جوميا لجعل التسوق عبر الإنترنت أكثر متعة وأماناً، فهم يعملون دوماً على إيجاد حلول وابتكارات لمثل هذه التحديات.

أما ما يجمع كل المتاجر الرائعه فى مكان واحد، بل ويقدم مع هذا خصومات وأكواد خصم مباشرة، فهو موقع الموفر الذى نجح فى أن يكون المحطة الأولي لكل الراغبين فى التسوق فى العالم العربى، ونقطة الانطلاق التى تبدأ منها رحلة تسوق رائعة فى متجرك المفضل.

ريادة جوميا في منافسات التسوق الإلكتروني

قدمت جوميا خدمة ذات قيمة مضافة تسمى جوميا اكسبريس. هذه طريقة لجوميا لمعالجة ارتفاع معدل المنتجات دون المستوى المطلوب في المتجر. يتم تصنيف المنتجات المؤهلة للحصول على علامة جوميا اكسبريس.

قبل تسمية المنتج جوميا اكسبريس، يتعين على التاجر إرسال المنتج فعليًا إلى جوميا للفحص المادي. أثناء الفحص المادي، يتم فحص المنتج للتأكد من جودته وأصالته ويتم منحه الشارة.

ما يعنيه هذا كله هو أنه إذا كنت تريد أن تظل بعيدًا عن المنتجات المقلدة وغير القياسية في جوميا، حدد أولوية التسوق للسلع التي تحمل علامة جوميا اكسبريس. يأتي شراء منتجات جوميا اكسبريس أيضًا بمزايا أخرى مثل الشحن الموفر للتكلفة، ووقت التسليم السريع، وحتى الشحن المجاني في بعض الحالات.

يعد شراء منتجات تحمل علامة جوميا اكسبريس طريقة جيدة لتكون آمنًا من منتجات دون المستوى المطلوب وتقليل مخاطر شراء منتجات وهمية عند التسوق عبر الإنترنت على جوميا.

الدفع عند تسليم الطلب

الثقة هي مشكلة كبيرة في العديد من البلدان. هذا يجعل الكثير من المستهلكين يشككون في التسوق عبر الإنترنت. يتضمن التسوق عبر الإنترنت تقليديًا إجراء الدفع مقابل عنصر عبر الإنترنت والثقة في أن التاجر سوف يقوم بتسليم العنصر الذي طلبته. ومع ذلك، في البلدان التي تعاني من عجز في الثقة كما هو الحال في بعض البلدان الأفريقية، يصبح هذا تحديًا.

يشك المستهلكون في طلب المنتجات عبر الإنترنت لأنهم غير متأكدين من أنهم سيحصلون على المنتج. لحل هذه المشكلة، قدمت جوميا خدمة الدفع عند التسليم. ما عليك سوى اختيار السلع التي تريدها، وتأكيد طلبك، وسيقوم جوميا بتسليم السلع ودفع القيمة عند رؤية المنتج.

الجمعة السوداء وجوميا

لا يمكن إنكار المنافسة الشديدة التي تواجهها مواقع التسوق الإلكتروني، لا سيما في بلدان تتصف طبيعتها بالصفة الاستهلاكية، وفي أوقات التخفيضات والمواسم، نجد فنون التسويق المتنوعة من كل مواقع التسوق، وعلى اختلاف وتنوع السلع والبضائع التي تطبق عليها التخفيضات.

غير أن خصومات الجمعة السوداء من جوميا له طابع خاص جداً. فبداية يجب أن نذكر التنوع الشديد في السلع التي تقوم جوميا ببيعها، فلا يقتصر الأمر على الملابس والاكسسوارات فحسب، بل تتعداه إلى الأجهزة المنزلية والإلكترونيات ومستحضرات التجميل والعطور، وتمتد القائمة لتصنيفات عديدة وكثيرة، قد يصعب ذكرها في مقال واحد.

وإلى جانب التنوع في فئات وطبيعة السلع التي تعرضها جوميا في موقعها الالكتروني، فإن جوميا قامت ببذل مجهود لافت في تصميم ذلك الموقع الإلكتروني حتى تجعل منه بسيطاً وسهل الاستخدام، أياً كانت المرجعية المعرفية للمستخدم، ومدى مهارته في استخدام المواقع الإلكترونية.

إن الجمعة السوداء في جوميا تعد مفاجأة غير عادية لكل مستخدمي الموقع، لن تصدق نسب التخفيض، لن تتوقع السلع التي يطبق عليها التخفيض، الجمعة السوداء في جوميا تجعل كل شيء ممكناً، فمهما كانت السلعة مرتفعة الثمن، فسيكون في مقدورك شرائها، متمعاً بكل الخدمات والمميزات التي تقدمها جوميا لعملائها، من الأمان في التوصيل، والوقت المستغرق لتوصيل السلع المشتراه حتى باب المنزل، والدفع عند الاستلام.

موقع الموفر وجوميا

لم تكن جوميا بغافلة عن تحقيق الهدف الأسمى الذي تسعى كل مواقع التسوق الإلكتروني لتحقيقه، وهو الانتشار، وأيقنت جوميا أن أحد أدوات الانتشار الفعالة هي الاشتراك مع موقع الموفر لما له من انتشار كبير في السوق الإلكتروني، فكان التعاون فيما بين جوميا وموقع الموفر هو تجسيد لرؤية تسويقية ثاقبة، تعمل على اجتذاب ملايين من المستخدمين، وقد استغلت جوميا موسم الجمعة السوداء، وقام موقع الموفر بطرح كوبونات التخفيض الإضافية على السلع المقدمة من جوميا، لتنشيء حدثاً فارقاً في مفهوم التسوق الإلكتروني، وترتقي به لآفاق لم تصل إليها أي مواقع تسوق أخرى.

وقد ساهم في تحقيق ذلك الهدف اطلاق تطبيق الموفر القابل للتحميل مجانا على كافة أجهزة الهواتف المحمولة والتي تعمل بنظام أندرويد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق