February 27, 2021

Ajel – خبر عاجل

موقع الأخبار العاجلة والأحداث عبر العالم

جمعة: يجب إلغاء تكليف المرشدين والمشرفين الصحيين وإعادتهم الى مهامهم التعليمية لمخالفتهم قانون تنظيم مهنة التمريض

1 min read

قدمت المفتش العام التربوي فاتن جمعة عدة إقتراحات للخروج من الأزمة الصحية التربوية الحالية ولضمان الجودة الصحية في المدارس والثانويات الرسمية وذلك خلال برنامج #السياسةاليوم عبر قناة nbn مع الإعلامي عباس زلزلي.

وأكدت ان مزاولة مهنة التمريض دون شهادة إختصاص وإذن مزاولة مهنة يُعرض صاحبها للعقوبات الجزائية المنصوص عنها في المادة ٣٩٣/عقوبات والتي تصل الى حد السجن ستة أشهر وغرامة مالية.

وجاءت الإقتراحات بحرفيتها:
_الطلب الى وزارة الصحة العامة العمل على تولي الشأن الصحي في المدارس والثانويات الرسمية بكل تفاصيله ومعاييره وتبعاته والإضطلاع به تطبيقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

_ الطلب الى وزارة التربية والتعليم العالي العمل على إعفاء المُكلفين بمهام الارشاد والتوجيه الصحي من مهامهم الإرشادية وإعادتهم الى مهامهم التعليمية الأساسية في المدارس والثانويات حيث تدعو الحاجة، فالموضوع الصحي في المدارس الرسمية يتطلّب مختصين أكاديميين مزودين بخبرات ومهارات فنية كبيرة. وهذا ما يستدعي وضع نص يقضي بتعيين ممرضين في المدارس والثانويات الرسمية.

_الإيعاز الى المركز التربوي للبحوث والإنماء العمل على إعداد برنامج صحي يدرج في المناهج التعليمية المدرسية إعتباراً من صفوف مرحلة الروضة، مع إلزامية التقييم في مادة التربية الصحية.

_ملء الشغور الحاصل بالمختصين في التمريض لتولي شأن الرعاية الصحية في معاهد التعليم المهني والتقني.

هذا الخبر جمعة: يجب إلغاء تكليف المرشدين والمشرفين الصحيين وإعادتهم الى مهامهم التعليمية لمخالفتهم قانون تنظيم مهنة التمريض ظهر أولاً في Cedar News.

Ajel.news © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.