July 31, 2021

Ajel – خبر عاجل

موقع الأخبار العاجلة والأحداث عبر العالم

منجد حذر من تطيير المساعدات وفرص الدعم للبنان

1 min read

حذر رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي الكاتب صفوح منجد في بيان من “مغبة تطيير المساعدات وفرص الدعم التي كان لبنان موعودا بها لا سيما الأوروبية منها بنتيجة إتساع نطاق كرة النار والفراغ المحتمل على صعيد التكليف وإختيار شخصية سياسية لتأليف الحكومة العتيدة، في ضوء الأحداث والتطورات التي دخل لبنان في “أتونها” الأمني والتدهور الإقتصادي الذي باتت تشهده المناطق اللبناينة كافة”.

ولفت الى أن “أكثر من جهة أوروبية بدأت تعلن تراجعها عما وعدت به من دعم للبنان لتضميد جراح اللبنانيين ولملمة أوضاع البلد ومآسيه المعيشية والإقتصادية”.

ورأى أن “إحتدام المواجهات مع القوى العسكرية ومشهد العنف وسخونته لدى المعترضين على مواقف العهد ستدخل البلاد في مزيد من التدهور الإقتصادي والوصول بالأوضاع المعيشية إلى حافة الفقر، مع الإرتفاع غير المحدود لسقف صرف الدولار بشكل غير مسبوق”.

ولاحظ ان “البلد يتجه إلى مزيد من الإنهيار على مختلف الصعد السياسية والأمنية والإقتصادية، وسط معلومات تشير إلى إمتناع كتلة “المستقبل” على الأقل ورؤساء الحكومات السابقين عن المشاركة في الإستشارات النيابية الملزمة، مع وجود صعوبة حقيقية للتوصل إلى تسمية إسم شخصية مستقلة تكنوقراطية لتشكيل الحكومة العتيدة”.

وأضاف: “لبنان يحتاج راهنا إلى مزيد من التماسك والتضامن بين كل مرتكزاته الوطنية وعائلاته الروحية ونبذ الخلافات المفتعلة والمحاصصة، وتعزيز الممارسات الديموقراطية وتفعيل السلطة القضائية لضمان حقوق المواطنين ومناصرة المتضررين وعائلات الشهداء والضحايا”.

وسأل: “هل نحن حقا أمام مرحلة جديدة وما هي طبيعتها وعلى ماذا ستستند؟ وهل تنجح المناداة إلى الإلتفاف حول الدعوة إلى الإتحاد وعدم الإنحياز؟ أو أن التربص بهذا البلد سينتقل من مرحلة الإعداد إلى التنفيذ الفعلي؟ تلك هي المسألة وعليها يتوقف مصير البلد ومستقبل أبنائه، لننتظر ونتابع”.

هذا الخبر منجد حذر من تطيير المساعدات وفرص الدعم للبنان ظهر أولاً في Cedar News.

Ajel.news © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.