March 3, 2021

Ajel – خبر عاجل

موقع الأخبار العاجلة والأحداث عبر العالم

ملحم زين يواجه إنتقادات بسبب فيديو

1 min read

أعلنت المطربة اللبنانية إليسا، عن عودتها للحركة الفنية التي توقفت منذ العام الماضي بسبب انتشار فايروس كورونا، لكن بشكل مختلف ومبتكر من خلال إطلاق (بودكاست) خاص بها. وهكذا تكون إليسا أوّل فنانة عربيّة تتّخذ هذه الخطوة، حيث يتضمن (البودكاست) مجموعة من الحلقات التي تشارك فيها إليسا قصصاً شخصية عن حياتها وتجاربها، عن ماضيها وحاضرها، إضافةً إلى تفاصيل حول مسيرتها الفنية، وفق موقع دنيا الوطن. وشوّقت إليسا متابعيها على تطبيق (إنستغرام)، من خلال مقاطع فيديو توثّق الاستعدادات الخاصة بالخطوة الجديدة في مسيرتها الفنية، والتي تقرّبها من محبيها،ويتضمن 12 حلقة تُبث واحدة منها كل أربعاء. وكشفت إليسا في الفيديو الترويجي أن الحلقات ستتضمن تصريحات جريئة، كما ستبوح خلاله بأسرار سيسمعها الجمهور للمرة الأولى، وستتحدث أيضاً عن ذكريات الطفولة وصداقاتها وعلاقاتها الإنسانيّة، إضافةً إلى التحديات التي واجهتها خلال رحلتها الغنائية. وستحاول إليسا في الفيديو تسليط الضوء على مختلف القضايا الإنسانية والاجتماعية، إذ ستعبّر عن رأيها في المواضيع الحساسة مثل الصحة النفسية وحقوق المرأة وحرية الرأي والتنمّر، كذلك ستشارك أفكارها وآراءها حول مواضيع محددة بهدف تحفيز المستمعين وإلهامهم، انطلاقاً من تجاربها الشخصية.

كما ظهر المطرب اللبناني ملحم زين في مقطع فيديو برفقة المنتج السوري يوسف حرب، وتناقله عدد كبير من الحسابات الناشطة على تطبيق (إنستغرام)، ما عرضه لموجة من الانتقادات. وبدأ زين وهو يقف خلف حرب ويقوم بشد عينيه نحو الخارج ليبدو شبيهاً بأهل الصين، وبدأ الأخير بتقليد طريقة كلام هؤلاء، ورأى بعض الناشطين في هذا عنصرية وانتقدوا زين معربين عن استغرابهم كيفية قبوله ذلك، وفق مجلة لها. وفي المقابل أشار آخرون إلى أن المقطع يأتي في دائرة المزاح وخفة الدم فقط وأنه يخلو من أي دلالات عنصرية.وحقق الفيديو على أحد تلك الحسابات أكثر من 256 ألف مشاهدة، ومما جاء في التعليقات عليه: (مبين عم يتسلوا مع بعض وما فيها شي عنصري هيدا تقليد مش عنصرية) و(إذا خلص النفط استعملوا دمهم) و(لولا الصين كان ماشفت الأيفون وكان نص ملابسك وأدواتك الكهربائية بسعر مضاعف فاحترم حالك) و(ما فيه عنصرية ابداً بوجهة نظري بالعكس ضحكني) و(وين العنصرية بالموضوع؟).

ورغم أن البعض تفاعل مع هذا الفيديو ضمن إطــــــار المزاح، رفض آخرون مضمونه واعتبروا أنّ تصرّف حرب وزين لا يخلُ من السخريّة والعنصريّة لشعب بأكلمه.

هذا الخبر ملحم زين يواجه إنتقادات بسبب فيديو ظهر أولاً في Cedar News.

Ajel.news © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.