June 20, 2021

Ajel – خبر عاجل

موقع الأخبار العاجلة والأحداث عبر العالم

السوبرانو تانيا قسيس تُطلق النسخة الإنجليزية لأغنية “الأرض للجميع”

1 min read

أطلقت اليوم السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس النسخة الإنجليزية لأغنية “الأرض للجميع” بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت.

وهذه الأغنية هي النسخة الإنجليزية لأغنيتها في اللغة العربية “الأرض للجميع”، وهي مزيج من اللحنين الغربي والشرقي كتبتها تانيا قسيس بنفسها ولحنها ووزعها ميشال فاضل مقتبساً جزء صغير من أغنية “O Fortuna” الشهيرة من كارمينا بورانا لكارل أورف.

وتتمحور الأغنية حول تعزيز المُثل الإنسانية، ومناهضة العنف والحروب، كما تدعو إلى العمل من أجل إحقاق السلام والأمن، وإنهاء الفقر ومساعدة الضعفاء.

وسجلت هذه الأغنية أوركسترا العاصمة الأوكرانية، كييف، إلى جانب كورال مؤلف من 100 مغنّ ومغنّية.

وقامت تانيا بتأدية هذه الأغنية للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في جنيف.

وشكرت مارغو الحلو، مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، قسيس لإطلاقها النسخة الإنجليزية في هذا الوقت الحرج الذي يمر به لبنان والمنطقة.

وقالت الحلو: “الأرض للجميع تأتي في الوقت المناسب وهي ضرورية للدعوة إلى السلام والأمن والتمسك بالقيم الإنسانية واللاعنف”.

وشددت الحلو على المعاني التي تتضمنها الأغنية فيما يتعلق بالانفتاح على الآخرين ومساعدة الفئات الأكثر ضعفاً، لافتةً إلى أن “هذه هي المبادئ التي تؤيدها الأمم المتحدة”.

وبدورها، قالت تانيا قسيس: “تمثل أغنية الأرض للجميع نداءً للتضامن الدولي والذي نأمل أن يمسّ قلب الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم من خلال هذا التعاون مع الأمم المتحدة، لأنه يدور حول تعزيز المُثل الإنسانيّة ومناهضة العنف والحروب”.

ويُذكر أن هذا العمل هو برعاية Fondation Ousseimi، LiBank، BankMed, Arope Insurance و Cimenterie Nationale، ويدعو للعمل على تحقيق السلام والأمن والقضاء على الفقر ومساعدة الفئات الأكثر ضعفاً.

هذا الخبر السوبرانو تانيا قسيس تُطلق النسخة الإنجليزية لأغنية “الأرض للجميع” ظهر أولاً في Cedar News.

Ajel.news © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.